السيسي يصدر عدة مهام للحكومة ومن أهمها توفير فرص العمل و تحقيق الاستفادة الاقتصادية

أصدر الرئيس “عبد الفتاح السيسي” عدة قرارات هامة و كلف حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء ، ووزير التجارة و الصناعة “طارق قابيل” بعدة مهام في الاجتماع الذي شهدته رئاسة الجمهورية اليوم و تنص المهام التي أسندها الرئيس للحكومة علي ما يلي :

مناقشة مشروعات الصناعة التعدينية

في بداية الاجتماع استعرض وزير التجارة والصناعة آخر المشروعات الجاري تنفيذها في مجال الصناعات التعدينية، وأشار إلى أن استراتيجية الحكومة هي ضرورة تحقيق أكبر قيمة مضافة من الثروات المعدنية، وذلك من خلال إنشاء كيانات اقتصادية ومناطق صناعية متكاملة لتكون مراكز لتصنيع وإقامة صناعات تقوم على الخامات التعدينية المتاحة.

تحقيق الاستفادة الاقتصادية

أكد الرئيس علي ضرورة تحقيق الاستفادة الاقتصادية من خلال إقامة المشروعات و تطوير الصناعات، و في تلك الأثناء أكد وزير الصناعة و التجارة علي أهمية العمل الجاد كما عرض صوراً تدل علي طرق الاستفادة الاقتصادية من خام الفوسفات، و ذلك عن طريق إنشاء مشروعات لإنتاج الأسمدة الفوسفورية و حامض الفوسفوريك، مما يساعد علي زيادة القيمة المضافة للفوسفات الذي تنعم به مصر.

ضرورة استغلال المشروعات

شدد الرئيس على أهمية تنمية الصناعات التحويلية والتعدينية واستغلال المشروعات الخاصة بقطاع الصناعات التعدينية في زيادة الإنتاج مما يؤدي إلي الارتقاء بالصناعة المصرية و بالتالي تحقيق النهوض للاقتصاد المصري .

العمل علي استكمال و تطوير المدن الصناعية الجديدة

ناقش وزير التجارة والصناعة آخر تطورات العمل في المدن الصناعية الجديدة ومنها عملية نقل المنشآت الصناعية الخاصة للجلود من منطقة مجرى العيون إلى مدينة الروبيكي، بالإضافة إلي إنشاء المراحل المختلفة لمدينة الأثاث في دمياط وتوفير الخامات والمرافق اللازمة لذلك.

توفير فرص عمل جديدة للشباب

و أكد الرئيس علي ضرورة الاستفادة من هذه المدن الصناعية الجديدة في توفير فرص عمل جديدة للشباب وتوطين التكنولوجيا في الاستفادة من هذه الصناعات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى