طريقة مكافحة جميع انواع الحشرات بطرقة طبيعية وبسهولة

تُعاني العديد من الناس من إشكالية انتشار الحشرات في منازلهم أثناء فصل الصيف تحديداً، الأمر الذي يسبب لهم الانزعاج نتيجة التعرّض للسعاتها أو نتيجة لـ الأمراض التي تسببها، وتكمن الإشكالية الأضخم في تكاثر تلك الحشرات في حالة عدم التمكن من مكافحتها سريعاً؛ الأمر الذي يجعل هامّة مكافحتها منها أصعب.

وتعتبرّ المواد القاتلة للحشرات إحدى الأساليب السهلة التي يُمكن استعمالها للقضاء عليها، إلّا أنّه قد يسبب بعض المشكلات في العينين او الصد نتيجة لـ رائحته، لهذا يمكن استعمال بعض المواد المنزلية الفعّالة بدلاً منها او الاستعانة باحدي شركات مكافحة الحشرات لتخلصك منها باسرع وقت.

مكافحة جميع انواع الحشرات

التخلص من الناموس

يعدّ الناموس من أشهر الحشرات المزعجة في فصل الصيف، وهو يبقى في أماكن الزراعة والماء، وأماكن تربية الحيوانات، ويسبب اللسعات القوية والحكّة المتواصلة، وكشط البشرة ونزول الدم تبعاً لهذا.

ومن الممكن التخلّص منه من خلال وضع مغلي النعناع أو منقوع أوراقه في قنينة بخّ، ثمّ استعمالها في المنزل؛ فالنعناع يطرد الناموس ويعطر الأحوال الجوية في ذات الوقت.

التخلص من الذباب

يسبب الذباب الإزعاج نتيجة لـ صوته وبقائه يدور بخصوص الفرد إلى أن في أعقاب مسعى طرده باليد؛ نتيجة لـ امتلاكه ذاكرة قصيرة تجعله يرجع لنفس المقر الذي طرد منه سريعاً، كما يستغلّ الذباب فتح الشبابيك والأبواب أثناء الصيف ليدخل ويحطّ على الغذاء والشراب والأشخاص. ومن الممكن القضاء عليه بالأساليب التالية:

قطع حبّة حبة ليمون إلى نصفين، وغرز مسامير القرنفل فيها، ووضعها في موضع وجود الذباب؛ ممّا يدفعها للمغادرة نتيجة لـ كرهه لتلك الرائحة.

الاستعانة بالنباتات العطرية في المطبخ كالريحان والنعناع.

أسلوب المصيدة، وتتمثل بإلحاق اليسير من الخل وسائل الظاهرّ في قدَح من الماء، ووضع المزيج في أماكن وجود الذباب ليقترب منه ويسقط داخله، ومن المستحسن تحديث المصيدة كلّ 48 ساعةٍ.

التخلص من البقّ

البقّ هو حشرة ذات لون بنيّ وقوام مسطّح، تتغذى على امتصاص الدم، ويوجد البقّ على الأسرّة أو الفراش وفي الأماكن ضئيلة التهوية، وينشط أثناء الليل ويختفي بالنهارً، ويسبب الحكّة والالتهابات نتيجة لدغاته، ومن الممكن القضاء عليه بالأساليب التالية:

تهوية البيت جيداً، والتأكد من الدخول إلى الشمس إلى كافّة أنحائه، والمحافظة على نظافته، وغسل الأغطية بماء مغلي.

استخدام مادة قاتلة للحشراتّ استناداً لإشراف المتخصص؛ ليحدد المقدار التي يُمكن استعمالها.

التخلص من الصراصير

الصراصير من الحشرات المقزّزة التي تزداد على نحوٍ سريع، وتوجد في أماكن وجود الخشب كثيرا ماً، ومن الممكن القضاء عليه بالأساليب التالية:

وضع الماء والصابون العادي في قنينة بخّ، ثمّّ بخّ الصراصير بها.

وضع بعض المواد في الأماكن التي تنتشر فيها، مثل: الخيار، والليمون، والثوم وزيت القرنفل.

استعمال أسلوب المصيدة، ويحدثّ فيها وضع الماء في برطمانات وإضافة مسحوق القهوة لها، لتقترب منها وتسقط داخلها.

يتمّ أصدر كرات من النفتلين في الحمّامات والمغاسل؛ فهي واحدة من الروائح الكريهة فيما يتعلق للصراصير.

مزج ملعقة من بيكربونات الصوديوم مع ملعقة من السكر، ووضعها في أوعية ذات حوافّ قصيرة، ووضعها في أماكن وجودها.

المراجع:

  1. شركة مكافحة حشرات بالرياض
  2. شركة رش مبيدات بالرياض

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى