عودة ستار اكاديمي بعد توقف 7 سنوات

يوجد العديد من البرامج الغنائية الشهيرة والمعروفة في الوطن العربي وكان من أوائل تلك البرامج ستار اكاديمي والذي حقق نجاح كبير طوال فترة عرضه ومواسمه وها نحن ننتظر قريبا عودة ستار اكاديمي بعد توقف 7 سنوات تابعونا للتفاصيل.

عودة ستار اكاديمي بعد توقف 7 سنوات

عودة ستار اكاديمي بعد توقف 7 سنوات هو يعود من جديد ستار اكاديمي وتجرى حاليا الاستعدادات للموسم الحادي عشر من “ستار اكاديمي” بنسخته العربية، وذلك بعد توقفه على مدار 7 سنوات بعد مواسم ناجحة خرج منها الكثير من النجوم الحاليين.

برنامج ستار اكاديمي هو واحد من أبرز برامج اكتشاف المواهب التلفزيونية، والمأخوذ عن النسخة العالمية منه، وكان الموسم الأول من برنامج اكتشاف المواهب الشهير قد انطلق في ديسمبر 2003، وهي الدورة التي أقيمت على مدار 15 أسبوعاً، وتوج فيها المصري محمد عطية باللقب.

تعتمد فكرة برنامج اكتشاف المواهب الشهير على تقديم مواهب غنائية وتمثيلية جديدة، وذلك بإقامة المشتركين في البرنامج في فندق خاص يجمعهم وسط عرض مستمر ليومياتهم، وكذلك التمارين والاستعدادات اليومية والتمارين التي تساعدهم على الإلقاء والتمثيل ويتلقون حصصاً يومية من متخصصين في الفنون المتنوعة، لتنمية مواهبهم ومهاراتهم الفنية.

ينظم البرنامج حفل أسبوعيا يفارق فيه أحد المشاركين للبرنامج بعد تصويت الجمهور، ليستكمل الباقون كواليس مشاركاتهم إلى أن يأتي العرض النهائي والذي يتم الاختيار فيه بين اثنين من المشاركين ينقذ الجمهور واحد منهم لتتبناه بعد ذلك الشركات الراعية للبرنامج الشهير وإنتاج ألبوم له إلى جانب الكثير من الأمور والفعاليات الأخرى.

نبذة تعريفية عن برنامج ستار اكاديمي

نبذة تعريفية عن برنامج ستار اكاديمي
نبذة تعريفية عن برنامج ستار اكاديمي

ستار اكاديمي هو النسخة العربية من برنامج المسابقات التلفزيوني الغنائي العالمي ستار أكاديمي وبدأ في ديسمبر 2003. كان يقام في موسم سنوي مدته 15 أسبوعاً، حتى الموسم 11 في 2016 وكان يُبث على قناة أل بي سي اللبنانية وقناة نغم التابعة لها حتى الموسم الثامن في 2011. ثم انقطع لفترة تجاوزت عامين، وتغيرت إدارته وصار يُبث على سي بي سي المصرية وأل بي سي الأرضية وقناة ستار أكاديمي الموسمية.

وهو من ابتكار وإنتاج شركة إندمول الهولندية. يقام في نحو 50 بلداً حول العالم. وقد لاقى رواجاً كبيراً في العديد منها، وتقوم فكرته على تقديم مواهب غنائية جديدة. يكون المشتركون طلاباً، يؤدون تمارين ويتلقون حصصاً يومياً، تنمّي قدراتهم الفنية. ويجري ذلك بطريقة تلفزيون الواقع. تُبث حياة الطلاب في مكان واحد لمدة 15 أسبوعاً. وتقام لهم حفلة غنائية استعراضية (برايم) كل أسبوع، على مسرح أمام مئات المشجعين، وتذاع ببث مباشر.

ويخضعون لاختبارات وتقييم أسبوعي. يخرج طالب من المسابقة كل أسبوع بتصويت الجمهور. وفي البرايم النهائي، يفوز صاحب أعلى نسبة تصويت باللقب والجائزة.

وبعد جولة في مختلف البلدان العربية، يتم اختيار مجموعة من المشتركين ليقيموا في مبنى في أدما شمال بيروت، وليكونوا طلاب الأكاديمية، للتدرب على الغناء والتمثيل والرقص، وفي كل أسبوع من الموسم يقيّم حكام المسابقة الطلاب، ويختارون منهم مجموعة يرون أنهم الأفضل أداءً والأكثر تطوراً، وذلك لغرض التحفيز.

وفي المقابل يختارون مجموعة يرون أنهم الأسوأ أداءً والأقل تطوراً، كمرشحين للخروج من المسابقة. ثم يفتح الباب للمشاهدين للتصويت لمتسابقهم المفضل عن طريق الهاتف أو الرسائل القصيرة. وفي الحلقة الأسبوعية (البرايم) تقام حفلة غنائية استعراضية يتم فيها استبعاد المرشح ذو الأصوات الأقل. الطالب الذي يبقى إلى النهاية هو الفائز وقناة ستار أكاديمي الموسمية تعرض المتسابقين وحياتهم اليومية في الأكاديمية.

وكان يُعرض يومياً على قناتيّ سي بي سي وال بي سي الأرضية «يوميات ستار اكاديمي» كملخص لنشاطات الطلاب وتفاعلهم وحواراتهم وما حدث لهم خلال اليوم والتدريبات ومشاركة الخبراء.

من هو مقدم برنامج ستار أكاديمي

من هو مقدم برنامج ستار أكاديمي
من هو مقدم برنامج ستار أكاديمي

لم يتم الإعلان عن النسخة الجديدة من ستار أكاديمي كمضيف، لكن في المواسم السابقة عهدت باستضافتها من قبل الإعلامية والمقدمة هيلدا جورج خليفة، وهي من ألمع وأشهر الشخصيات التي حققت نجاحًا باهرًا. عملت في مجال الإعلان منذ الصغر، وتخرجت من جامعة نوتر دام بدرجة في التسويق والإعلان، ثم عملت في الإعلام وقدمت برامج. وهي تسمى ملكة جمال ميديا ​​المرأة. وهي متزوجة أيضًا من رجل الأعمال اللبناني مارك مدبر ولديها طفلان، شون وسيينا.

موعد عودة ستار أكاديمي الموسم الجديد

موعد عودة ستار أكاديمي الموسم الجديد
موعد عودة ستار أكاديمي الموسم الجديد

في الحقيقة لا توجد أي معلومات مؤكدة حول هذا الموضوع وإلى الآن لم يتم تحديد موعد إطلاق النسخة العربية من ستار أكاديمي بعد، ومن الجدير بالذكر أنه سيتم بث الموسم الثاني عشر على قنوات LBC اللبنانية، حيث لم يتم تحديد المضيفين الجدد للبرامج، وفي حال عدم تحديد أسماء المضيفين. تم تأكيد المشاركين في المواسم السابقة، ثم هؤلاء هم كلوديا مارشاليان، ماري محفوظ، بيتي تاتل، كارلا راميا، ليزلي عقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى