أسباب انهيار فندق في مكة المكرمة بالقرب من برج الساعة

تم تداول خبر عن انهيار فندق في مكة المكرمة بالقرب من برج الساعة اليكم اهم الأسباب المؤدية لذلك وتفاصيل الخبر بالصور .

أسباب انهيار فندق في مكة المكرمة بالقرب من برج الساعة

انهار يوم أمس الأحد الموافق 29 يناير برج ضخم من أبراج مكة المكرمة، تسبب هذا السقوط في حدوث حالة من الخوف في قلوب المواطنين، هذا الفندق بالقرب من برج الساعة الشهير بمكة.

وكان هذا السقوط إثر عملية هدم وإزالة نتيجة تطوير المباني في تلك المنطقة، وأكدت جميع وسائل الإعلام السعودية أن هذا الانهيار لم يتسبب في أي خسائر بشرية أو مادية، حيث إن تلك المنطقة التي شملت الانهيار منطقة خالية ومغلقة منذ بداية أعمال الإزالة بها، وأكدت أن الدخول يقتصر على عُمال الإزالة فقط.

ووضحت الأنباء أن تم إصابة أحد عمال الإزالة إصابات خفيفة نتيجة هذا الانهيار ونُقل إلى المستشفى على الفور حتى يتلقى العناية اللازمة قبل العودة لعمله مرة أخرى.

سبب انهيار فندق مكة المكرمة

سبب انهيار فندق مكة المكرمة
سبب انهيار فندق مكة المكرمة

وبعد أن تداول رواد ونشطاء السوشيال ميديا مقطعاً وثق لحظة انهيار فندق في مكة المكرمة، بالقرب من برج الساعة، انتشر الرعب في قلوب الكثيرين خشية من كارثة حقيقية، قبل أن يخرج المتحدث باسم مشروع تطوير العشوائيات في مكة المكرمة، ليتحدث عن سبب انهيار فندق مكة المكرمة، حيث قال، إن انهيار الفندق جاء نتيجة إزالة له، وهو فارغ تماما من الناس، ولا يوجد خسائر مادية أو بشرية.

وفي سياق متصل قال المتحدث الإعلامي لـ «مشروع تطوير العشوائيات في مكة المكرمة»، إن أحد المباني التي تقع بالقرب من برج الساعة بمدينة مكة المكرمة، تعرض إلى انهيار مروع خلال عمليات الهدم والإزالة، وأشار إلى أن هذا المبنى الضخم عبارة عن فندق سكني يتكون من 15طابقا.

إلى متى يعود تاريخ فيديو هدم الفندق؟

أعلن ممثل إمارة مكة المكرمة عبد الله بن داود الفايز أن جميع المستشفيات في المملكة العربية السعودية مجهزة بالكامل ويمكنها استقبال أي حالة حرجة في أي وقت، ولكن الفيديو المتداول يرجع إلى وقت سابق وليس الآن مؤكدًا أن الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي يعود إلى شهر أكتوبر من العام الماضي، أي يعني هذا أن الفيديو قديم من حوالي 3 شهور تقريبًا.

انهيار فندق في مكة والخسائر

انهيار فندق في مكة والخسائر
انهيار فندق في مكة والخسائر

وتابع أمجد مغربي، مؤكداً عدم وقوع أي خسائر بشرية أو مادية بسبب الانهيار وأن المنطقة التي تشملها اعمال الإزالة مغلقة منذ بدء الأعمال، والدخول يقتصر على العمال المختصين في الهدم والجهات الرسمية الحكومية التي تؤمن ذلك والمسؤولة عن تطبيق إجراءات الأمن والسلامة، وقد أكدت العديد من المصادر التي لها صلة بالمشروع على تعرض أحد العمال إلى إصابة طفيفة وتم نقله للمستشفى أين تلقى العلاج والرعاية اللازمة قبل عودته للهمل مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى